الثلاثاء، 29 ديسمبر 2015

100 100 100

تقييم هاتف سامسونج جلاكسي A5 بكل المميزات

بواسطة : Unknown بتاريخ : 4:25 ص

سامسونج جلاكسي A5

المميزات: هيكل معدني، نظام تشغيل اندرويد كيت كات يمكن تحديثه و شاشة سوبر                         أموليد.
العيوب:بطارية متوسطة، شاشة HD فقط بالإضافة كونه هاتف بهيكل واحد.


أثبتت سامسونج للجميع أنها من الرواد في عالم الهواتف الذكية سواء كانت هذه الهواتف رائدة، متوسطة المستوى أو محدودة المستوى. أصدرت سامسونج مؤخراً مجموعة جديدة من الهواتف و هي مجموعة جلاكسي A. أول إصدارات هذه المجموعة هاتف جلاكسي A5 الذي سنقوم بتقييمه الآن.

 تقيم الهاتف بالفيديو


 تقيم الهاتف بالصور

التصميم

أحدثت سامسونج تغييراً كبيراً غير متوقع على التصميم، هذا الهاتف بهيكل معدني ببطارية ثابته وغطاء خلفي ثابت و هذا هو أول هاتف سامسونج بهذا التصميم. مقاييس الهاتف هي 139.3×69.7 بسمك 6.7 مم مما يجعله بتصميم جذاب و فريد. وزن الهاتف 123 جراماً و يأتي بألوان الأسود، الأزرق، الوردي، الذهبي، الفضي و الأبيض.

الشاشة

شاشات سامسونج مشهورة بالتميز، شاشة الهاتف 5.0 بوصة HDسوبر اموليد بكثافة 294 بيكسل في البوصة. هي مناسبة لمشاهدة محتوى HD، ممارسة الألعاب و تحميل الجرافيكس لكنها لن تكون بالجودة المطلوبة في حالة مشاهدة محتوى QHDأو .UHD

الأداء

يبدو أن الهواتف المتوسطة المستوى يمكنها عمل الكثير، فهو يبدو جيداً من حيث المواصفات لكن هل ستحقق هذه الجودة في الواقع. يعمل الهاتف بنظام تشغيل أندرويد كيت كات 4.4.4 يمكن تحديثه للنسخة الأحدث لولي بوب 5.0، بسعة ذاكرة 16 جيجابايت,لكن يمكن إضافة كارت ذاكرة 64 جيجابايت, و رام 2 جيجا. المعالج رباعي النواة 1.5 جيجاهيرتز مما يجعلنا نتوقع أداءاً متميزاً. يعمل الهاتف على شبكات 2Gو 3Gكما يأتي مزوداً بالبلوتوث، wi-fi، NFC،GPSو USB. أخيراً و ليس آخراً البطارية ثابتة 2300 ملي أمبير.

الكاميرا

الكاميرا الأساسية، هيعين الهاتف،  وهي بجودة 13 ميجابيكسل يمكنها تصوير مشاهد فيديو UHDبسرعة 30 إطار في الثانية  و هي مزودة بإمكانيات كثيرة مثل إن عدسة الكاميرا بزاوية واسعة لتساعد على إلتقاط صورة الكل كما انها مزودة بفلاش LED. الكاميرا الأمامية بزاوية واسعة5 ميجابيكسل رائعة في التصوير السلفي.

الأسعار 

 اسعار الهاتف حسب العملات
2900 دولار
2990 أورو
3000 درهم مغربية
 3155 جنيه 

الخلاصة

الهاتف الذى نتحدث عنه سامسونج جلاكسي A5 هو هاتف متوسط المستوى مختلف و مزود بإبتكارات عديدة. فالجسم المعدني بالإضافة لكونه متوسط المستوى لكن بأحدث نظام تشغيل و المعالج الرباعي النواة. كونه هاتف بهيكل واحد يعد سلاحاً ذو حدين ففي حالة حدوث خلل ما يجب أن تأخذه لمركز الصيانه و ستكون محظوظاً إن كان في فترة الضمان.

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوضة لذى مدونة المبدع-نت

تصميم: عودة